تزامنا مع جولة بوتين الآسيوية.. هجوم روسي “ضخم” يدمر بنية الطاقة التحتية بـ4 مناطق أوكرانية

تزامنا مع جولة بوتين الآسيوية.. هجوم روسي "ضخم" يدمر بنية الطاقة التحتية بـ4 مناطق أوكرانيةالعالمنشر الخميس، 20 يونيو / حزيران 2024دقيقتين قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلةهل يغيّر استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية داخل أراضي روسيا المعادلة؟هل يغيّر استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية داخل أراضي روسيا المعادلة؟

بحانة في كييف.. شاهد بلينكن يعزف على خشبة مسرح خلال رحلة مفاجئة إلى أوكرانيا

يُعرض حالياً00:53بحانة في كييف.. شاهد بلينكن يعزف على خشبة مسرح خلال رحلة مفاجئة إلى أوكرانيا

ما مخاطر قصف أوكرانيا عمق روسيا بأسلحة أمريكية؟ خبير عسكري يجيب لـCNN

يُعرض حالياً01:59ما مخاطر قصف أوكرانيا عمق روسيا بأسلحة أمريكية؟ خبير عسكري يجيب لـCNN

شاهد.. تدمير أوكرانيا لطائرة شبحية روسية

يُعرض حالياً01:21شاهد.. تدمير أوكرانيا لطائرة شبحية روسية من طراز "Su 57"

هل يغيّر استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية داخل أراضي روسيا المعادلة؟

يُعرض حالياً01:38هل يغيّر استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية داخل أراضي روسيا المعادلة؟

(CNN)— أعلنت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية "أوكرينرغو"، الخميس، أن هجوماً روسياً "ضخماً" خلال الليل ألحق أضراراً بالبنية التحتية للطاقة في أربع مناطق بالبلاد، وذلك بالتزامن مع الجولة الآسيوية التي يقوم بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية وفيتنام.

وقالت أوكرينرغو: "بين عشية وضحاها، شنت طائرات روسية ذاتية القيادة هجوماً كبيراً على البنية التحتية المدنية للطاقة في أوكرانيا، ولحقت أضراراً بالمعدات في منشآت في مناطق فينيتسا ودنيبروبتروفسك ودونيتسك وكييف"، مضيفةً أن "حجم الضرر لا يزال قيد التقييم".

ونقل عن شركة دي تي إي كيه، أكبر شركة خاصة للطاقة في البلاد، أن محطة للطاقة الحرارية تضررت خلال الهجوم، دون تحديد مكان المحطة. وأصيب ثلاثة من العاملين في المصنع، وقد تعرضت المعدات في المحطة لأضرار جسيمة ويعمل مهندسو الطاقة على إصلاح الأضرار.

وقالت ديتيك: "ليلة صعبة أخرى لصناعة الطاقة الأوكرانية، أصيب ثلاثة من زملائنا، والأطباء يقدمون كل المساعدة الممكنة"، مضيفة أن هذا هو "الهجوم الجماعي" السابع على محطة الطاقة الحرارية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأردفت: "شبكات الكهرباء ذات الجهد العالي في منطقة بروفاري بمنطقة كييف، شمال شرق العاصمة، تضررت أيضًا خلال الهجوم، وأنه بحلول الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي لكييف، تمكن مهندسو الطاقة من ربط حوالي 5250 منزلا بمصادر الطاقة الاحتياطية.. نبذل كل ما في وسعنا لإعادة الكهرباء إلى جميع الأسر في منطقة كييف بحلول نهاية اليوم".

واردفت الشركة إنه منذ بداية الغزو واسع النطاق، تعرضت محطات الطاقة الحرارية DTEK Energo للقصف أكثر من 180 مرة. وأنه "خلال هذه الفترة أصيب 53 عاملا وقُتل ثلاثة من عمال الطاقة في هجمات على المحطات".

ومنذ أواخر مارس/ آذار، شنت روسيا سلسلة من الهجمات الضخمة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر. وقالت DTEK في يونيو/ حزيران إن روسيا دمرت في ذلك الوقت ما يقرب من 40 بالمائة من قدرة توليد الكهرباء في البلاد.

قد يهمك أيضاً

بوتين يعلق على أهمية المعاهدة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية

نشر الخميس، 20 يونيو / حزيران 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net