ردود فعل السجناء الروس بفيديو استقبال بوتين يثير تفاعلا

ردود فعل السجناء الروس بفيديو استقبال بوتين يثير تفاعلاالعالمنشر الجمعة، 02 اغسطس / آب 2024دقيقة قراءة

شاهد مقطع فيديو ذات صلةشاهد كيف خنقت جيك سوليفان العبرة أثناء إعلانه عن صفقة لتحرير أمريكيينشاهد كيف خنقت جيك سوليفان العبرة أثناء إعلانه عن صفقة لتحرير أمريكيين00:30شاهد كيف خنقت جيك سوليفان العبرة أثناء إعلانه عن صفقة لتحرير أمريكيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاستقبال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للسجناء المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل سجناء تاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.

وأبرز النشطاء لحظات نزول السجناء وردود فعلهم لحظة الوصول إلى الأراضي الروسي واستقبالهم من قبل بوتين وعدد من المسؤولين الروس.

وجاءت عملية التبادل الكبرى نتيجة لسنوات من المفاوضات المعقدة خلف الكواليس التي شملت الولايات المتحدة وروسيا وبيلاروسيا وألمانيا، مما أدى في النهاية إلى موافقة برلين على إطلاق سراح المطلب الرئيسي لموسكو، القاتل الروسي المدان فاديم كراسيكوف.

وجرى تبادل 8 أشخاص بما في ذلك كراسيكوف إلى روسيا، مقابل إطلاق سراح 16 شخصًا كانوا محتجزين في روسيا، بينهم 4 أمريكيين. بالإضافة إلى ويلان وجيرشكوفيتش، تم إطلاق سراح الناقد البارز لبوتين فلاديمير كارا مورزا، المقيم الدائم في الولايات المتحدة، والصحفية الروسية الأمريكية ألسو كورماشيفا.

وتعد تلك العملية أكبر عملية تبادل للسجناء بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة. وأشاد الرئيس جو بايدن بإطلاق سراح الأمريكيين أثناء وقوفه إلى جانب أفراد أسرهم في البيت الأبيض.

قد يهمك أيضاً

مسؤول أمريكي لـCNN: علاقاتنا مع روسيا لا تزال "في مكان صعب للغاية" بعد تبادل السجناء

نشر الجمعة، 02 اغسطس / آب 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net