ماذا قالت أمريكا عن توغل الجيش الأوكراني في الأراضي الروسية؟

ماذا قالت أمريكا عن توغل الجيش الأوكراني في الأراضي الروسية؟العالمنشر الخميس، 08 اغسطس / آب 2024دقيقتين قراءة

فيديو يُظهر طائرات مقاتلة تحلق فوق الطريق أثناء الهجوم على بلدة حدودية روسيةفيديو يُظهر طائرات مقاتلة تحلق فوق الطريق أثناء الهجوم على بلدة حدودية روسية01:49حلقت فوقهم واستهدفت عربة مقاتلة.. فيديو لطائرات حربية تهاجم بلدة روسية

(CNN)– ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن بلادها على اتصال بأوكرانيا بشأن توغلها البري في منطقة كورسك في الأراضي الروسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي، إن العملية الأوكرانية "لا تنتهك السياسة الأمريكية بشأن شن غارات على الأراضي الروسية".

وأضاف: "لم يتغير شيء في سياستنا، ومع الإجراءات التي يتخذونها اليوم، فإنهم لا ينتهكون سياستنا".

وذكر أن أوكرانيا لم تعط الولايات المتحدة تحذيرا مسبقا بشأن العملية، وقال ميلر: "ليس من غير المعتاد أن لا يخطرنا الأوكرانيون بتكتيكاتهم الدقيقة قبل تنفيذها".

وعندما سئل عن نطاق الحرب، قال ميلر إن "تكتيكات أوكرانيا متروكة لها لاتخاذ القرار، في النهاية، فإن القرارات بشأن كيفية إجراء أوكرانيا لعملياتها العسكرية هي قرارات تتخذها بنفسها".

وبسؤاله عما إذا كانت أسلحة أمريكية استخدمت في التوغل، أحال ميلر الأمر إلى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للإجابة.

قد يهمك أيضاً

الأكبر منذ عامين.. توغل عسكري أوكراني داخل روسيا يثير غضب بوتين

وكانت روسيا اتهمت القوات الأوكرانية بعبور الحدود إلى منطقة كورسك، وهو ما يمثل، أول توغل من نوعه من أوكرانيا، ويضع ضغوطًا على موسكو في منطقة لم تتأثر إلى حد كبير بالحرب التي استمرت عامين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الأوكرانية شنت "هجوما هائلا" في محاولة لاختراق الدفاعات الروسية على حدود منطقة كورسك.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوغل بأنه "استفزاز"، قائلا إن كييف "أطلقت النيران عشوائيا من أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، على مباني مدنية وسكنية وسيارات إسعاف".

نشر الخميس، 08 اغسطس / آب 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net