أرقام صادمة..الهند شهدت أكثر من 30 ألف حالة اغتصاب في 2022

أرقام صادمة..الهند شهدت أكثر من 30 ألف حالة اغتصاب في 2022العالمنشر دقيقتين قراءة

India-rape-cases-1

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تكافح الهند منذ سنوات لمعالجة معدلات العنف المرتفعة ضد المرأة، حيث سلّطت عدد من حالات الاغتصاب البارزة الانتباه الدولي إلى هذه القضية.

وبحسب المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند، فقد تم تسجيل ما مجموعه 31،516 حالة اغتصاب في عام 2022، بمتوسط 86 حالة يوميًا.

ويحذر الخبراء من أن عدد الحالات المسجلة ليس سوى جزء صغير مما قد يكون عليه العدد الحقيقي.

india-rape-cases-2

ولعل القضية الأكثر شهرة في الهند خلال السنوات الأخيرة كانت اغتصاب طالبة طب في عام 2012، حيث تعرضت للضرب والتعذيب، وتُركت لتواجه الموت عقب هجوم وحشي على حافلة عامة في نيودلهي.

وقد أثارت القضية والاحتجاجات التي تلتها في مختلف أنحاء البلاد اهتمام وسائل الإعلام الدولية، ودفعت السلطات إلى سن إصلاحات قانونية. وجرى تعديل قانون الاغتصاب في عام 2013 لتوسيع تعريف الجريمة ووضع عقوبات صارمة ليس فقط على الاغتصاب بل على الاعتداء الجنسي، والتلصص، والمطاردة أيضا.

india-rape-cases-3

ورغم هذه التغييرات، تظل حالات الاغتصاب منتشرة في البلاد، إذ يقول الضحايا والمدافعون عن حقوق المرأة إن الحكومة لا تبذل ما يكفي من الجهد لحماية النساء ومعاقبة المعتدين.

تعرف في الانفوغراف أعلاه إلى أبرز ما جاء بالتحليل الأولي للبيانات لحالات الاغتصاب والاغتصاب الجماعي مع القتل في الهند الصادر عن المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند.

  • 190,738 ألف حالة اغتصاب في الهند بين عامي 2017 و2022
  • بلغ متوسط ​​حالات الاغتصاب 86 حالة يوميًا بناء على البلاغات في عام 2022
  • بلغ إجمالي قضايا الاغتصاب المعروضة للمحاكمة خلال عام 2022 في الهند 198،285 قضية (بما في ذلك القضايا المتأخرة والقضايا الجديدة)،18،517 بينها قضية اكتملت فيها المحاكمة.

قد يهمك أيضاً

الهند تعتقل ثلاثة رجال بتهمة الاغتصاب الجماعي لسائحة أجنبية

نشر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net