فولكس واغن تعيد إحياء علامة الأوف رود الأميركية “سكاوت”

فولكس واغن تعيد إحياء علامة الأوف رود الأميركية سكاوت

أعلنت مجموعة فولكس واغن عن إعادة إحياء علامة “سكاوت” التي اشتهرت بموديلاتها العضلية الموجهة للدروب الوعرة، بعد 44 عاماً على خروج آخر سيارة سكاوت من خطوط الإنتاج، ودشنت العلامة موديلين جديدين كلياً، ترافيلر SUV، وتيرا بيك أب، كليهما بمحركات كهربائية صافية.

وتشارك السيارتان الجديدتان نفس لغة التصميم، بمقدمة هادئة وبسيطة نسبياً، بمصابيح أمامية غير ملفتة للنظر وشبك أمامي أسود وشعار Scout صغير على يمين الشبك، كما تأتي السيارتان بعجلات سوداء وإطارات أوف رود، وأعمدة سوداء، وفي الوراء نرى باباً خلفياً منقسماً، ومصابيح خلفية LED.

جدير بالذكر أن هذه هي نسخ اختبارية قريبة من الموديلات الإنتاجية النهائية، والتي تستهدف فولكس واجن طرحها في عام 2027.
ماذا عن الأداء والمحركات؟

وتعتمد سكاوت ترافيلر وتيرا الجديدتان على محركين كهربائيين بعزم دوران 1355 نيوتن متر وتسارع من السكون إلى 97 كم/س في 3.5 ثانية، ولم تكشف سكاوت عن القوة للوقت الحالي، وستدعم السيارتان مدى كهربائي إجمالي يصل إلى 563 كيلومتر لكل شحنة.
فولكس واجن تعيد إحياء علامة الأوف رود الأمريكية "سكاوت" وتدشن موديلات SUV وبيك أب جديدة كلياً 2
سكاوت ترافيلر

بجانب النسخ الكهربائية الصافية، ستوفر سكاوت كذلك نسخ كهربائية مزودة بمحركات بنزين صغيرة هدفها الوحيد هو شحن البطاريات وتعزيز المدى الإجمالي إلى 805 كيلومتر.

من أهم ما يميز سيارات سكاوت الجديدة هي استخدام منصة “الجسد على الإطار” الممتازة للدروب الوعرة، وتدعم السيارتان معدل حمولة قصوى 907 كيلوجرام، وتوفر نسخة تيرا بيك أب معدل سحب أقصى 4535 كيلوجرام، وفي المقابل تدعم نسخة ترافيلر SUV معدل سحب أقصى 3175 كيلوجرام، مع إطارات 35 إنش ضخمة وخلوص أرضى رحب وأقفال تفاضلية أمامية وخلفية.
المقصورة العصرية
فولكس واجن تعيد إحياء علامة الأوف رود الأمريكية "سكاوت" وتدشن موديلات SUV وبيك أب جديدة كلياً 3

ونرى أن الداخلية هادئة نسبياً وراقية في تصميمها، مع لوحة عدادات رقمية، وشاشة ثانية للنظام الترفيهي، ومجموعة من الأزرار والمقابض للتحكم في بعض وظائف السيارة خارج الشاشة اللمسية.

وتنوي فولكس واجن بناء جميع موديلات سكاوت الجديدة في مصنعها الأمريكي في ولاية كارولينا الجنوبية، وبالنسبة لموديلات تيرا وترافيلر فمن المتوقع أن تبدأ أسعارها من حوالي 60,000 دولار أو أقل بقليل

وقد يهمك أيضًا:

"فولكس فاغن" تنشر معلومات عن الجيل الجديد من "ترانسبورتر"

"فولكس فاغن" تقترب مِن تطوير أكثر سيارات الدفع الرباعي فخام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net